منارات

اطلالة ربيعية جديدة ضمن الفصلية الثانية للدراسات العليا

   
125 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/02/2018 11:26 صباحا

اطلالة ربيعية جديدة ضمن الفصلية الثانية للدراسات العليا

لا شك ان من اولويات الاهتمام ضمن منظومة تطوير برامج الدراسات العليا في ستراتيجيات الجامعات هو تسليط الضوء على كيفية النهوض بالواقع العلمي لطلبة الدراسات العليا بعد انتهاء الفصل الدراسي الاول والتحاق الطلبة بالفصل الدراسي الثاني بأهبة استعداد نفسي و علمي وتقني لتحقيق طفرات نوعية في مستوى الاداء وبداية لتحمل مسؤولية جادة في مسار هذا النوع من التعليم. و كبداية ربيعية مع اشراقة الفصل الدراسي الثاني, فان الرؤية المستقبلية للبحوث والمشاركة العلمية اتخذت طابعا عمليا من خلال تهيئة الطالب الدراسات لتقبل الواقع البحثي برحابة نفس و صدر بغض النظر عن كل خيوط الماضي القريب للفصل الدراسي الاول.. و بمجمل الحال فان الهيئة التعليمية يجب ان تتبنى بدورها مسؤولية الادراك الذاتي بان اعداد الطالب ادبيا ونفسيا لا يقل اهمية بتاتا عن اهمية اعداده علميا لقيادة ذاته ضمن مجتمع اكاديمي مختلف وهو ما لا يدركه ربما العديد من الكوادر التربوية التي تصب جل اهتمامها على التخزين المؤقت للمواد التي تأخذ موقعها الافتراضي في الذاكرة لتنسى بعد فترة وجيزة. فلا ضير من مشاركة الطالب نفسيا و تربويا لإعداد نجاحه علميا بقرابة موقف وان يكن مفتعلا من استاذ قد يحمل لقبا علميا عاليا يحمل هدفا وبضمير اكثر سموا لنشأة نواة جديدة ربيعية البنية ومثالية المنحنى تتجه نحو كيان حديث متكامل....ويبقى في النفس امل نحو التغيير الحقيقي.

                                                                            الاستاذ الدكتور

                                                                             لمى ابراهيم البرزنجي

                                                    Lumahh50@gmail.com




Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45