عودة وطن
18/07/2017

عودة وطن

 

وأخيراً فعلها ولد  (الملحة ) واسقطوا بتضحياتهم دولة الخرافة  وسحقوا اوكار الظلام ،نعم لقد فعلها ابناء سنحاريب واشور وسومر واشنونا وابناء الحسين وآل بيته الاطهار رافعين شعار (هيهات منا الذلة ) نعم فعلوا ما عجز العالم باسره عن فعلة رغم عدتهم وعتادهم ورغم وحشية العدو والدعم الذي تلقاه من بعض الاطراف الدولية والاقليمية .

لقد عادت الحدباء لترفع قامتها من جديد بصوت النداء الرحمن الرحيم ولتزيح عنها غبار الجهل والذل والطغيان .

هي اذن صفحة مشرقة من صفحات التأريخ الانساني يخط حروفها  اسود الرافدين في ملحمة قل نظيرها في التاريخ .

نعم لقد عاد الوطن رغم جراحاته والم غربة الوجوه التي دنست ترابه ليعانق أوصاله التي حاول خفافيش الظلام على مدى ثلاث سنوات عجاف تمزيقه ، طمس معالمه ، اغتيال حضارته التي تمتد الى الاف السنين .

ولكن ماذا بعد تحرير الموصل ؟ هو الجهاد الاكبر اذن ، جهاد البناء  ، بناء النفس والوطن معاً ، نعم فالأوطان لا تبنى الا بسواعد الخيرين من ابنائها  وبتضحياتهم وتوحدهم وبنوايا صادقة  التي تكون غايتها بناء عراق عزيز موحد  ليكون رقما صعبا لا يقبل القسمة او التجزئة رغم كل حسابات الاعداء ومخططاتهم الخبيثة  وسعيهم  لها منذ زمن طويل .

 

لقد كان لوزارة التعليم العالي السبق في مجال الاستعداد والتهيئة  لكل المستلزمات الاساسية من اجل عودة الحياة الطبيعية للجامعات العراقية في محافظة نينوى بعد تحريرها من دنس عصابات داعش الاجرامية ، فبادرت ومنذ مدة ليست بالقصيرة الى دعوة الجامعات العراقية الى رفد جامعة الموصل بالكتب العلمية والاثاث المكتبي وكل المستلزمات الضرورية التي تساعد على استئناف الدراسة فيها مع بداية العام الدراسي الجديد .

وهو ما دفع جامعة ديالى لتكون في مقدمة الجامعات العراقية في هذا المجال لتتسابق كلياتها كافة  الى جمع اعداد كبيرة من الكتب  لمختلف الاختصاصات العلمية والانسانية من اجل تقديمها الى جامعة الموصل  بعد التحرير .

وبذا نكون قد ساهمنا في وضع لبنة  اساسية  ومهمة في بناء وطننا العزيز تكون شاهدا حيا على حبنا الكبير لهذا البلد العظيم ،ولنحتفل مع ابنائه بكل اطيافهم  بانتصارنا وعودة الوطن .

 

                                                                                                                                            بقلم رئيس التحرير

                                                                                                                                         aliakawi166@gmail.com